تبيض الأسنان

ما هي إجراء تبيض الأسنان ؟

المنتجات التي نستهلكها في الحياة اليومية مثل القهوة والشاي والسجائر تغير لون أسناننا. بغض النظر عن مقدار تنظيف اسنانك بالفرشاة، في بعض الأحيان يمكنك ملاحظة هذا اللون بسبب أمراض جهازية مختلفة. بسبب هذا التغير اللوني ، فإن الكثير من الناس غير راضين عن ابتسامتهم وقد يتأثرون سلبًا في حياتهم اليومية. النتائج التي حصلت عليها عملية تبييض الأسنان ، يمكن أن يحقق الأنسجام بين الشخص وابتسامته. إن مفتاح ابتسامة صحية وسعيدة هي الابتسامات البراقة. إنه أحد الإجراءات الأكثر استخدامًا بين خدماتنا طب الأسنان.

هناك العديد من الطرق المختلفة لتبييض الأسنان. أولويتنا هي تحديد وتطبيق الطريقة الأكثر ملاءمة لمرضانا.

بمساعدة تقنية الأشعة فوق البنفسجية الخاصة بنا ، يتم تنشيط الجل المطبق على الأسنان دون إتلاف أسنانك بمساعدة الأشعة وتكون أسنانك ذات مظهر أبيض في جلسة واحدة. أو باستخدام قوالب التبييض ، يمكننا تحقيق نفس النتيجة في مدة تصل إلى 15 يومًا بشكل مريح في المنزل.

ما هي أنواع تبييض الأسنان ؟

  • طريقة التبييض في المنزل.
  • طريقة تبيض في المكتب (في العيادة).
  • تبييض لسن واحد.
  • الدمج في تبييض الأسنان (في المنزل و في العيادة) .
  • التبييض البيولوجي (في العيادة) .

طريقة التبيض في المنزل

يتم توفير المواد الهلامية البيضاء المختلفة المتوفرة في عيادتنا لمريضنا. سيكون لديك أسنان بيضاء صحية من خلال تطبيق المنتجات بانتظام في المنزل مع نصيحة وتعليمات أطبائنا.

طريقة التبيض في المكتب

يتم تطبيق هذه الطريقة في عدة جلسات مع العديد من مواد التبييض الهلامية ، والأشعة فوق البنفسجية أو أشعة الليزر التي يقوم بها أطبائنا في عيادتنا وستحصل أسنانك على مظهر أبيض في أيدي موثوقة. في نهاية الإجراء ، إذا كان ذلك مطلوبًا من قبل أطبائنا ، يمكن متابعة الإجراء في البيئة المنزلية. إنها طريقة موصى بها للمرضى الذين لا يستطيعون تخصيص وقت للعلاج في المنزل. مدة التطبيق أقصر من الطرق الأخرى وله نفس التأثير.

تبيض لسن واحد

في بعض الأحيان يكون لون جميع أسناننا متطابقًا ، يمكن ملاحظة تباين واحد أو أكثر. في مثل هذه الحالات ، يتم تطبيق التبييض على سن واحد الذي يوجد فيه تباين.

الدمج في تبيض الأسنان

إنه مزيج من طريقة تبييض في المكتب وطريقة التبيض في المنزل. بعد الإجراء في العيادة ، يتم دعمه بواسطة الإجراء الذي تتم في المنزل لمدة 2-3 مرات.

التبيض البيولوجي

إنها عملية إصلاح مينا الأسنان التالفة أثناء تبييض الأسنان. هذا يقلل من خطر الحساسية أثناء عملية التبييض. كما أن محتوى “نانو هيدروكسيباتيت إينديكي” للهلام المطبق أثناء تبييض مبيض الأسنان يوفر أيضًا تعزيزًا صحيًا للأنسجة في الوقت نفسه. وبالتالي ، يتم إغلاق الشقوق والمسام غير مرئية على سطح السن ويتم التخلص من حساسية الأسنان.

إذا كانت أسنانك قريبة من اللون الأبيض وشوهدت تغييرات في اللون فقط ، يتم تطبيق تبيض المنزل. بالنسبة للبقع الشديدة والتغيرات المفرطة في اللون الناتجة عن السجائر والشاي ومنتجات القهوة ، يتم إجراء تبيض المكاتب في عيادتنا. يتم تطبيق طريقة التبييض المدمجة عندما يكون سطح السن ملطخًا وقذرة جدًا. إذا كانت أسنانك حساسة ، يتم تطبيق التبييض البيولوجي.

قد تختلف هذه الفترة حسب عادة استخدامك للمنتجات الضارة. وسطياً ،تقل تأثير البياض خلال 6 إلى 12 شهرًا عند الأستخدام. للحفاظ على أسنانك بيضاء ، من المهم أن تزور عيادتنا مرة كل 12-18 شهرًا وأن تكرر الإجراء وتقوم بالرعاية.

مدة المعالجة تختلف حسب الطريقة .بشكل عام :

طريقة التبييض المكتب: في غضون 1-2 ساعات.

طريقة التبييض المنزلي: ما بين 4-6 ساعات يوميًا في 10-15 يومًا.

طريقة الدمج في التبييض: بعد اكتمال الإجراء في العيادة، يتم دعم الإجراء لمدة 2-3 أيام في المنزل.

تؤكد أطبائنا على ضرورة تجنب شرب على القهوة والشاي والنبيذ والسوائل الملونة والسوائل الحمضية ، مثل الكولا والفانتا والتبغ خاصة بعد الأسبوعين الأولين بعد كل عمليات التبييض. إذا لم يتم اتباع هذه الإجراءات ،قد تنخفض نسبة التبييض.

قد تكون بعض الأسنان حساسة لمادة “بيروكسيد الهيدروجين” الموجودة في هلام التبييض. في مثل هذه الحالات ، يتم إصلاح أنسجة الأسنان ويتم إجراء عملية التبييض بطريقة التبييض البيولوجي.

ملخص العلاج

ملاحظة : ان المرضى عامة لايعطون نفس الردود الحيوية تجاه المعالجات لذلك توضع الخطة العلاجية والمدة والنتيجة المتوقعة بعد المعاينة السريرية المعلومات المعطاة ضمن الجدول عامة ووسطية وهي لاتمثل معلومات دقيقة بشكل تام للاعتماد عليها طبياََ او علمياََ

عدد الجلسات 1
مدة الجلسة 1 ساعة
التخدير موضعي
مدة الحساسية 15- 30 يوم
الفترة اللازمة للعودة الى العمل فوراَ
الشفاء التام فوراَ
فترة دوام النتائج 1 عام
فترة البقاء في المشفى -

قبل و بعد

أحجز موعد بالأتصال