طلاء الزركونيوم

ما هو طلاء الزركونيوم ؟

يمكن الآن استخدام بعض المواد التي تشبه مينا الأسنان بنسبة 100٪ بفضل أحدث التقنيات المطورة في طب الأسنان. الزركونيوم هو واحد من هذه المواد التي تتميز بالشفافية والقوة أيضًا بدون دعم المعدن. نظرًا لأن طبقة الزركونيوم تقبلها اللثة بسهولة، يمكن استخدامها دون تفاعل جسم غريب.

لا يوجد فرق بينها وبين الأسنان الصحية الطبيعية في المظهر. في الممارسة العملية لا يختلف عن الطلاء العادي. مقارنةً بطبقة الطلاء العادية ، فقد يتطلب الأمر رعاية أكثر حساسية قليلاً ، ولأنه يمكن ربطه بالسن بطريقة مريحة للغاية ، فمن غير المرجح أن تتسوس الأسنان ولا رائحة لها.

ما هو عنصر الزركونيوم ؟

عنصر الزركونيوم إنه من بين العناصر المعدنية المفضلة بسبب متانته في القطاعات المختلفة. من اكتشافه في 229 عام حتى الوقت الحاضر، لا غنى عنه في العديد من المنتجات والتطبيقات للعديد من القطاعات. من الممكن العثور على آثار للسبائك والمركبات. كمركب من الزركونيوم ، فإن الزركونيا هو المادة الخام للمنتجات المهمة ، وخاصة طب الأسنان . دعونا نتحدث قليلاً عن مزايا الزركونيوم ، التي تحتوي على المعادن والمركبات مثل الزركوين والزركونيا.

ما هي الاختلافات والمزايا لطلاء الزركونيوم من الطلاءات الأخرى ؟

طلاء الزركونيوم هو بديل جيد للطلاءات الأخرى. لديها اختلافات كبيرة ومزايا أكثر من الطلاء الأخرى. دعونا نلقي نظرة على هذه المزايا.

  • لا يحتوي على معدن.
  • لا تسبب طعم والرائحة.
  • بفضل سبائك الزركون التي تحتوي عليها ، فهي متوافقة مع اللثة مقارنة بمواد السبائك المعدنية الأخرى.
  • يمنع البقع الأرجواني على اللثة و ولاتظهر اللثة رد فعل لجسم غريب.

تطبيق طلاء الزركونيوم

كما هو الحال في الطلاء المدعوم بالمعادن ، يتم تصغير السن إلى حد ما. عندما تصبح اللثة صحية ، يتم إجراء قياسات دقيقة للمواد الانطباعية الخاصة بمواد مناسبة للفم. في البيئة المختبرية ، يتم وضع البنية التحتية للزركونيوم والهيكل الخزفي على اللون المحدد حسب لون الأسنان وجعلها متوافقة مع السن في العيادة . كإجراء نهائي ، يتم تثبيته بشكل دائم في السن بمواد لاصقة خاصة. يمكنك الآن استخدامه بسهولة دون تمييز عن أسنانك. يمكنك الآن استخدامه بسهولة دون تمييز عن أسنانك. نوصيك بإلقاء نظرة على الأسئلة الشائعة حول طلاء الزركونيوم الخاص بنا.

إذا كنت تهتم باستخدام مواد صحية لصحة الفم ، فيمكنك تقديم طلب على الفور إلى عيادتنا والحصول على معلومات مفصلة من أطبائنا الأسنان .

في الحالات التي تكون فيها خيارات مثل تبييض الأسنان غير كافية لتغييرات لون الأسنان الحادة ،في الحالات التي لا يكون فيها علاج تقويم الأسنان مفضلاً للأسنان المنفصلة أو المشوشة قليلاً ، مثل الانبساط ، يتم استخدامه في الحالات التي تحدث فيها عيوب هيكلية وفقدان المواد ، وفي الحالات التي تتطلب طلاء وجسر في أسنان المجموعة الخلفية.

لا ينصح باستخدامه في الحالات التي تكون فيها المسافة بين الأسنان طويلة وقد تكون هناك فواصل في المناطق الخلفية.

المدة يختلف وفقا لصحة الفم. بالنسبة للمريض ذي الفم السليم ، يتم إجراء العملية في غضون أسبوع واحد. يمكن إجراء عدد من الترتيبات حتى يتحقق الرضا بين المريض والطبيب.

لا هذا غير مستحسن. يتم الكشف عن أمراض الأسنان واللثة في البداية وتطبيق العلاجات المختلفة ، ثم تتم عملية الطلاء.

تتشابه هذه الاحتمالات تقريبًا مع احتمال حدوث كسر صحي وتكسير حقيقي للأسنان. نادرا ما يمكن رؤية التكسير عند تطبيق الضغط العكسي والقوة المفرطة. في مثل هذه الحالة ، يمكن إصلاحه وتصحيحه في عيادتنا. قد يكون خطر السقوط في حالات تسوس الأسنان الصحية السليمة وفقدان المادة. في مثل هذه الحالة ، بعد معالجة السن ، تتم إعادة طلاء الطبقة.

ملخص العلاج

ملاحظة : ان المرضى عامة لايعطون نفس الردود الحيوية تجاه المعالجات لذلك توضع الخطة العلاجية والمدة والنتيجة المتوقعة بعد المعاينة السريرية المعلومات المعطاة ضمن الجدول عامة ووسطية وهي لاتمثل معلومات دقيقة بشكل تام للاعتماد عليها طبياََ او علمياََ

عدد الجلسات 2
مدة الجلسة 30 دقيقة
التخدير موضعي
مدة الحساسية -
الفترة اللازمة للعودة الى العمل فوراَ
الشفاء التام فوراَ
فترة دوام النتائج باستمرار
فترة البقاء في المشفى -

قبل و بعد

أحجز موعد بالأتصال