علاج حشو الأسنان

ماهي علاج حشو الأسنان ؟

تتسبب رواسب الطعام والبكتيريا الضارة على الأسنان التي لا يتم تنظيفها بانتظام في تسوس الأسنان ، مما يؤدي إلى ذوبان أنسجة الأسنان الصلبة. زيادة حساسية الأسنان للسخونة والبرودة والألم بسبب أسباب أخرى هي أعراض تسوس الأسنان. تسمى الإجراءات التي تم تنفيذها من أجل استبدال اللب الملتهب من أجل القضاء على التسوس بعلاج الحشو .

إذا لم يتم التدخل المبكر في تسوس الأسنان ، والتي عادة ما يتم ملاحظتها خلال فحوصات الأسنان ، فسوف تنتقل التسوس إلى جذر السن وقد يتم خلع السن. العلاج المبكر للاسنان المسوسة يمنع تساقط الأسنان وحدوث ألم لا يطاق.

كيف تتم علاج حشو الأسنان ؟

أولاً ، إذا لزم الأمر ، يتم تخدير السن المراد إجراء الحشو فيها بالتخدير الموضعي.

  • تتم تنظيف التسوس بأستخدام ألة اليد ، جهاز مدور أو ليزر.
  • بعد إزالة التسوس ، يتم تحضير التجويف لملئه. من أجل الحفاظ على التعبئة في مكانها ، يجب تشكيل حشوات مختلفة في أنواع مختلفة.
  • يتم تحضير الأسنان عن طريق التخشين باستخدام هلام الحامض من أجل التكيف الجيد للحشو.
  • يتم تطبيق عامل الترابط على السن.
  • بعد وضع مادة الحشو، يتم معالجتها عدة مرات بالبلمرة بضوء أزرق ساطع.
  • بعد الحشو ، يتم تلميعها بالأقراص والإطارات.

قد تحدث الحساسية بعد الحشو. قد تكون السن حساسة للضغط أو الهواء أو الطعام الحلو أو الحرارة. الحشوات المركبة ، مثل أنواع الحشوات الأخرى ، يمكن أن تسبب الحساسية. عادة ، تنتهي هذه الحساسية في غضون أسبوع أو أسبوعين. حاول الابتعاد عن الأشياء المسببة للحساسية خلال هذا الوقت. إذا لم تقل في غضون أسبوعين وكانت لديك حساسية مفرطة ، فيجب عليك الاتصال بطبيب الأسنان. إذا علم طبيب الأسنان أن لديك حساسية ، فسيقلل من الحساسية عن طريق إجراء تغييرات على مادة الحشو لك عند الحاجة إلى حشو آخر.

ومع ذلك ، ليس معروفًا كيف ستتفاعل به أسنانك مع مادة معينة. سيساعد معرفة الكاملة لحساسيتك طبيبك بشكل كبير على القيام بما يجب القيام به. من الممكن إزالة الحشو واستبداله بآخر جديد. في الوقت نفسه ، قد يضع طبيب الأسنان عامل إزالة الحساسية للأسنان تحت الحشوة.إذا كانت الحشوة عميقة ، فقد يكون علاج قناة الجذر ضروريًا لحل المشكلة.

ملخص العلاج

ملاحظة : ان المرضى عامة لايعطون نفس الردود الحيوية تجاه المعالجات لذلك توضع الخطة العلاجية والمدة والنتيجة المتوقعة بعد المعاينة السريرية المعلومات المعطاة ضمن الجدول عامة ووسطية وهي لاتمثل معلومات دقيقة بشكل تام للاعتماد عليها طبياََ او علمياََ

عدد الجلسات 1
مدة الجلسة 1 ساعة
التخدير موضعي
مدة الحساسية 0- 15 يوم
الفترة اللازمة للعودة الى العمل فوراَ
الشفاء التام فوراَ
فترة دوام النتائج باستمرار
فترة البقاء في المشفى -

قبل و بعد

أحجز موعد بالأتصال