مشابك الأسنان

ماهي مشابك الأسنان ؟

كثيرا ما تستخدم المشابك في اضطرابات تقويم الأسنان وتوضع في الأسنان. هناك العديد من الأنواع المختلفة والاستخدامات المختلفة.

ما هي الشروط الأستخدام ؟

يتم استخدامه في حالة ازدحام الأسنان ، اضطرابات الفك (انسداد) ، انحناءات الأسنان ، أنقسام الأسنان واضطرابات الموضع. كل هذه الحالات يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة للشخص في المستقبل. لذلك ، يجب تطبيق علاج تقويم الأسنان قبل فوات الأوان.

ماهي فوائده ؟

مثل العديد من العلاجات الأخرى ، فإن استخدام المشابك لهيكل صحي للفك والفم مفيد. ، يتم مضغ الأطعمة بشكل صحيح ، مما يحسن عاداتك الغذائية بعد علاج المشابك ويضمن أن يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح. يتم تنظيم حركات إغلاق الفك. إذا لم تتم معالجة الأشخاص الذين يعانون من إغلاق الفك غير المتوافق ، تحدث ذوبان القرص وتساعد المشابك على منعه.يضمن النطق الصحيح والسليم ويخرج الحروف بشكل صحيح. يحدث التهاب اللثة ونزيف اللثة في الأسنان المشوهة ، والتي يمكن أيضًا منعها عن طريق المشابك.

ما هي أنواع مشابك الأسنان ؟

تتوفر العديد من الأنواع مثل المشابك المعدنية والمشابك الخزفية والمشابك اللغوية واللوحات الشفافة. أكثر المشابك المفضلة هي المشابك الخزفية ، والتي تتسم بالشفافية حتى لا تعاني في الحياة اليومية. المشابك اللغوية هي نوع من المشابك المعدنية المرتبطة بداخل السن. هذه المشابك غير مرئية على الإطلاق من الخارج. لوحات شفافة تكون قابلة للتلبيس للإزالة. يتم أختيار المشابك من خلال القرارات بين الطبيب والمريض.

غالبًا ما يكون هناك قلق بشأن هذا ، ولكن لايحدث أي ألم أو وجع عند تركيب المشابك. عادة ما تركب في غضون 30-45 دقيقة. هناك فترة تأقلم بسيطة لمدة تصل إلى أسبوع بعد تركيب المشابك.

يعتقد بأن اختلاف في الفم قد تحدث عند تثبيت المشابك. في البداية ، قد يواجه الفم صعوبة في الإغلاق. قد تسبب المشابك والأسلاك تكوين الجرح في الفم. ومع ذلك ، فإن هذه الآثار طبيعية في الأسابيع الأولى، وذلك لأن بنية فمك مجبرة على التحول إلى بنية جديدة وصحية. بعد الأسابيع الأولى ، يعتاد المريض على المشابك بسهولة شديدة وينسي حتى أنه هناك.

بالطبع ، يمكن أن تتراكم بقايا الطعام بين الأقواس والأسلاك وتتطلب رعاية أكثر قليلاً من المعتاد. يمكن استخدام فرش الأسنان وأجهزة خاصة لهذا الغرض.

ملخص العلاج

ملاحظة : ان المرضى عامة لايعطون نفس الردود الحيوية تجاه المعالجات لذلك توضع الخطة العلاجية والمدة والنتيجة المتوقعة بعد المعاينة السريرية المعلومات المعطاة ضمن الجدول عامة ووسطية وهي لاتمثل معلومات دقيقة بشكل تام للاعتماد عليها طبياََ او علمياََ

عدد الجلسات 10- 20
مدة الجلسة 30 دقيقة
التخدير موضعي
مدة الحساسية -
الفترة اللازمة للعودة الى العمل فوراَ
الشفاء التام -
فترة دوام النتائج باستمرار
فترة البقاء في المشفى -

قبل و بعد

أحجز موعد بالأتصال